فيديو | كأس السعودية للخيول.. من سيربح الـ 20 مليون دولار

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
السعودية
سباقات الخيل
23 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

تتجه الأنظار مساء الجمعة والسبت الى العاصمة السعودية الرياض وتحديداً ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية الذي يستضيف النسخة الخامسة من كأس السعودية التي تبلغ إجمالي جوائزها المالية 37.6 مليون دولار، كما تجمع الأمسية ما بين الموضة والترفيه العائلي.

ويقام السباق الرئيسي "كأس السعودية على مسافة 1800 متر بالمسار الرملي، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 20 مليون دولار ويشارك في السباق مجموعة من 14 خيلا يبرز منها الجواد "أوشبا تيسورو"، بطل كأس دبى العالمي لعام 2023، والأمريكي "وايت أباريو" الفائز بسباق بريدرز كب كلاسيك.

ويستقطب السباق خمسة من الجياد التي نافست بسباق بريدرز كب كلاسيك أبرز السباقات الأمريكية وتعود ملكية "وايت أباريو" للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود، كما يبرز بقوة نجوم أمسية كأس دبي العالمي 2023 أبرزهم الياباني "أوشيا تيسورو"، بطل كأس دبي العالمي لعام 2023 والذي حل بالمركز الخامس في سباق بريدرز كب كلاسيك في كاليفورنيا، وهناك الفائز بديربي الإمارات ووصيف سباق بريدرز كب كلاسيك الحصان الياباني "ديرما سوتوجاكي" العائد إلى الرياض بعد حصوله على المركز الثالث في الديربي السعودي العام الماضي.

وتشهد الأمسية عدد من السباقات الرفيعة والمصنفة عالميا منھا  سباق العبیة المخصص للخیل العربیة الأصیلة، للفئة الأولى، بجانب خمسة أشواط رفیعة المستوى من الفئة الثالثة، إضافة لشوط  نادي سباقات الخیل السعودي المخصص للجیاد المدربة محلياً.

ومن الفعاليات المصاحبة للأمسية في هذه النسخة فعالية القریة الثقافیة والأنشطة العائلية، وھي بمثابة القلب النابض للمھرجان؛ إذ تجمع بين الموسيقى والثقافة ومنطقة ألعاب للأطفال، علاوة على فعاليات شيقة مخصصة للأناقة والأزياء، وعروض خاصة بالأطعمة الشھیة، مع إمكانية مشاھدة السباق على الشاشة العملاقة.

يذكر ان كأس السعودیة انطلق في عام 2020م، وظل يستقطب سنويا الخیل الأغلى تصنیفاً، وأفضل المشاركين العالمیین من خیل السباقات، والفرسان والمدربين والملاك.

 

 

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة